Featuredعلوم وتكنولوجيا

أحدث أجهزة «سامسونغ» حول العالم «Galaxy S21 Ultra»… يتجاوز حدود الهواتف الذكية

كشفت شركة «سامسونغ للإلكترونيات المحدودة» الستار عن هاتف «Galaxy S21 Ultra»، الذي يُعد أحدث ابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية والذي جرى تصميمه بدقة ليتجاوز حدود ما يمكن للهاتف الذكي أن يقدمه للمستخدمين.

ويأتي الهاتف مع مجموعة من أفضل الميزات والتقنيات التي لم يسبق لها مثيل على الإطلاق، مثل نظام الكاميرا الاحترافي الأكثر تقدماً، وشاشة العرض الأكثر سطوعاً وذكاءً عبر منظومة «Galaxy» حتى الآن.

ويرتقي الهاتف الجديد بقدرات الإنتاجية والميزات الإبداعية إلى مستوى جديد كلياً، من خلال إضافة تجربة قلم S«Pen» الشهيرة إلى سلسلة «Galaxy S» لمرة الأولى على الإطلاق.

وقال رئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة في شركة «سامسونغ للإلكترونيات»، تي إم روه «يشكل إطلاق هاتف (Galaxy S21 Ultra) مثالاً آخر على الدور الريادي الذي تقوم به الشركة لدفع حدود الابتكار وتقديم أجهزة ومنتجات هادفة تساهم في منح المستخدمين تجارب شخصية تُثري حياتهم وتمكنهم من التعبير عن أنفسهم بطرق جديدة تماماً».

وأضاف أنه مع تزايد أهمية التكنولوجيا خلال هذه الفترة، حرصت الشركة من خلال تصميم هاتفها الجديد على توفير ميزات جديدة وقدرات جديدة لإعادة صياغة مفهوم ما يمكن للهواتف الذكية أن تقدمه.

أحدث الإضافات

يُعد «Galaxy S21 Ultra» أحدث إضافات «سامسونغ» إلى سلسلة «Galaxy S»، والتي اشتهرت بإرثها العريق الذي يمتد لأكثر من عقد من الزمن، من خلال توفيرها تجارب استخدام غير مسبوقة للهواتف الذكية.

وصُمم الهاتف الجديد خصيصاً للمستخدمين الذين يبحثون عن أحدث التقنيات التي يمكنها أن تبقيهم على اتصال مع الأشخاص والأشياء الأكثر أهمية في حياتهم، وترتقي بجميع تفاصيل ولحظات حياتهم إلى مستوى جديد من التميز.

ابتكار مذهل

تكشف مجموعة «Galaxy S21» عن أسلوب جديد وجريء يضعها في مكانة ريادية مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى في السوق.

ويتمتع «Galaxy S21 Ultra» بإطار جديد كلياً للكاميرا يندمج بسلاسة مع الإطار المعدني للجهاز ليمنح مظهراً جمالياً أنيقاً وجذاباً، ويتوفر باللونين الأسود فانتوم والفضي فانتوم، مع طبقة نهائية من مادة Haze«Finish» الفاخرة، لإطلالة عصرية ومتطورة تبقى في البال.

وستتوفر المزيد من الألوان حصرياً على الموقع الرسمي لـ «سامسونغ»، وتتضمن البني فانتوم والأزرق الداكن والتيتانيوم فانتوم، مع زجاج «Corning Gorilla Glass Victus» الذي يُعد الزجاج الأكثر متانة.

ويُعد «Galaxy S21 Ultra» الأكبر في عائلة «Galaxy S21»، مع شاشة بحجم 6.8 بوصة، مزودة بتقنية «Dynamic AMOLED 2X» التي تعتبر أكثر شاشات «سامسونغ» ذكاءً حتى الآن، فضلاً عن الجمع بين انسيابية الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة «QUAD HD+»، بالإضافة إلى معدل تحديث ديناميكي يتغير وفقاً للمحتوى الذي يشاهده المستخدم من 10 إلى 120 هرتز، لضمان الاستمتاع بأفضل صورة والحفاظ على كفاءة الطاقة لإطالة عمر البطارية بشكل أكبر.

ويوفر هاتف «S21 Ultra» صورة أكثر سطوعاً بنسبة 25 في المئة، عند ذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة، مقارنةً بهاتف «Galaxy S20»، ما يجعلها الشاشة الأكثر سطوعاً على هواتف «Galaxy».

وبفضل نسبة التباين المحسنة بنسبة 50 في المئة، يوفر الهاتف صوراً نقية وواضحة، حتى عند التصوير في الأماكن الخارجية.

وعلى نحو يشابه «Galaxy S21» و«+S21»، تم تزويد «Galaxy S21 Ultra» بخاصية Eye«Comfort Shield» للحد من إجهاد العينين.

أفضل كاميرا

تُقدم «Galaxy S21 Ultra» العديد من المميزات التي تجعلها الأفضل في فئتها، بفضل نظام الكاميرا الاحترافي الأكثر تطوراً، لالتقاط صور مذهلة بجودة الاستوديو، في مختلف بيئات الإضاءة والإعدادات، أو تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها باستخدام أدوات مدعمة بمزايا تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها الارتقاء بجودة الصورة.

ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية رباعية (عدسة واسعة الزاوية، عدسة فائقة الاتساع، عدسة مزدوجة للتصوير عن بُعد) مع مستشعر احترافي مُحدًث بدقة 108 ميغابيكسل، يمكنه التقاط صور بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR (12 bit) بدقة ألوان مرتفعة أغنى 64 مرة ونطاق ديناميكي أوسع بثلاث مرات.

وللمرة الأولى على هاتف «Galaxy»، يمكن للمستخدمين التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية لكل العدسات الخلفية والأمامية، لتعزيز القدرة على الانتقال من إطار صورة إلى الآخر بنفس الجودة، بالإضافة إلى خيار ملف بصيغة «12-bit RAW»، الذي يساعد على حفظ كل التفاصيل عند تحرير الصور.

وتحافظ الصور على جودتها عند استخدام خاصية التقريب في «S21 Ultra»، الذي يتميز بخاصية التقريب بمقدار 100 ضعف والتي يتم تشغيلها بواسطة نظام العدسة المزدوجة من «سامسونغ» الأول على الإطلاق، مع عدسة بصرية X3 وعدسة X10، وكلتاهما مزودتين بخاصية (2PD Dual Pixel AF)، بحيث يمكن التقاط صور واضحة تحت كافة الظروف.

ويُعد مستشعر «Bright Night» المحسّن من «Galaxy S21 Ultra»، الابتكار الأهم من نوعها لـ «سامسونج» في مجال التصوير الفوتوغرافي في بيئات الإضاءة المنخفضة.

كما سيتمكن المستخدم بفضل خاصية الوضع الليلي المحسّن وتقليل الضوضاء وتقنية «Nona-binning» بدقة 12 ميغابيكسل، التقاط صور استثنائية في مختلف الظروف، كغرفة ذات اضاءة خافتة أو منظر طبيعي ليلاً بسرعة وبجودة ممتازة.

سرعة وذكاء خارقان

يُعد «Galaxy S21 Ultra» امتداداً لإرث «سامسونغ» في تقديم تكنولوجيا رائدة مثل تكنولوجيا النطاق العريض للغاية (UWB) وتقديم تكنولوجيا اتصال جديدة من شأنها تغيير طريقة تفاعل المستخدم مع الهواتف الذكية.

وينتظر المستخدمون الحصول على تجربة إبداعية تعزز إنتاجيتهم عند استخدام «Galaxy S21 Ultra» الرائد.

وللمرة الأولى على جهاز من سلسلة «S»، تقدم «سامسونغ» تجربة الـ«S pen» في مجموعة «Galaxy» في هاتف «Galaxy S21 Ultra»، لترتقي بالإنتاجية والابداع إلى أعلى مستوى باعتماد تقنية «Wacom». وسيتمكن المستهلكون من استخدام قلم «S Pen» على نحو ابداعي، بدءاً من القدرة على الرسم وتدوين الملاحظات وحتى تحرير الصور وتوقيع المستندات، ويمكنهم استخدام قلم «S Pen» الخاص بأجهزة Galaxy«Note» أو «Galaxy Tab» أو شراء قلم بشكل منفصل بمفرده أو مع حامل خاص.

ويدعم «Galaxy S21 Ultra» خاصية «WiFi 6E» وهو من أوائل الهواتف الذكية التي تدعم هذه الخاصية، ما يعني القدرة على نقل البيانات والاتصال بالإنترنت على نحو أسرع من السابق، لمشاهدة ومشاركة المحتوى بسرعة فائقة، وبفضل خاصية الجيل الخامس فائق السرعة وزمن الانتقال المنخفض للغاية.

وصُمم «S21 Ultra» للاستمتاع بعرض مقاطع الفيديو وتحميلها على نحو أكثر سرعة، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الافتراضية بفضل ميزة «Video Conference».

وتوفر تكنولوجيا النطاق العريض للغاية (UWB) المتوفرة في هاتفي «Galaxy S21 Ultra» و«S21+» القدرة على استخدام «Galaxy S21» للفتح التلقائي لأبواب السيارات المتوافقة، دون الحاجة لاستخدام المفتاح، كما يمكنك أيضاً استخدام «مكتشف الواقع المعزز» (AR Finder)، للتواصل من خلال الرسائل مع مستخدمي «Galaxy» الذكية لإبلاغهم بالحاجة إلى المساعدة في البحث عن شيء مفقود.

زر الذهاب إلى الأعلى