Featuredاقتصاد

«أجيليتي» تستكمل عملية الاستحواذ على «جون مينزيز» للطيران بقيمة 763 مليون جنيه استرليني

أعلنت شركة اجيليتي، اليوم الخميس، استكمال عملية الاستحواذ على شركة (جون مينزيز) للطيران بقيمة 763 مليون جنيه استرليني (نحو 922 مليون دولار أميركي).

وقالت (اجيليتي) في بيان صحافي، نقلته وكالة الأنباء “كونا”، إنها ستقوم بضم عمليات (جون مينزيز) إلى عمليات شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) التابعة لها بهدف إنشاء شركة في خدمات الطيران تعمل في 58 دولة.

وأوضحت أن قائمة عملاء الشركة ستشمل الخطوط الجوية الكندية والخطوط الجوية الصينية والخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الملكية الهولندية والخطوط الجوية الأميركية والخطوط الجوية البريطانية وطيران كاثي باسيفيك وإيزي جيت وطيران الإمارات والخطوط الجوية الإثيوبية.

وأضافت أن قائمة عملاء الشركة ستشمل أيضا فلاي دبي وخطوط فرونتير الجوية و(وآي إيه جي) وطيران الجزيرة ومجموعة كانتاس والخطوط الجوية القطرية وساوث ويست والخطوط الجوية التركية ويونايتد إيرلاينز وويست جيت، بالإضافة إلى وويز إير. وأشارت إلى أن (مينزيز) ستوافر خدمات الشحن الجوي وخدمات الوقود والخدمات الأرضية في المطارات عبر القارات الست، لافتة إلى أن إيرادات شركتي مينزيز وناس المجمعة تجاوزت 1.5 مليار دولار في عام 2021.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة (أجيليتي) طارق سلطان قوله إن هذه الصفقة تعتبر فصلا جديدا لشركة أجيليتي، مبينا أنها تتمتع بسجل حافل من النمو المستدام والمسؤول على مدى العقدين الماضيين مدفوعا بنمو من عملياتها القائمة بالإضافة الى النمو من خلال عمليات الدمج والاستحواذ التي قامت بها.

وشركة (مينزيز) للطيران واحدة من أكبر الشركات التي تقدم خدمات الطيران ومنتشرة في القارات الست وتقدم خدمات المطارات الأرضية ذات المواعيد الدقيقة وخدمات الوقود وخدمات الشحن الجوي في أكثر من 210 مطارات في 41 دولة.

أما شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) فهي مملوكة ومدعومة من شركة اجيليتي عام 2003 في الكويت وتعمل في مطارات الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وتعتبر واحدة من أسرع شركات خدمات المطارات نموا في الأسواق الناشئة.

وأسست (أجيليتي) عام 1979 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 وتعمل في تجهيز وإقامة وإدارة وتأجير المخازن واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها واستثمارها في محافظ مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى