Featuredاخبار محلية

أبو شتال: الذكرى تشكل فرصة للأجيال الشابة للاطلاع على ما بناه الآباء والاجداد على مدى قرن مضى

السفارة والجالية الأردنية تحتفل بمرور 100 عام على قيام الدولة الأردنية

أكد السفير الأردني لدى البلاد صقر أبو شتال أن مرور 100 عام على تأسيس الدولة يؤكد عل قدرات الأردنيين ليتأملوا تلك المسيرة ويستلهموا منها الدروس والعبر، حول القدرة على مواجهة التحديات وقوة الإرادة والعزيمة، الأمر الذي يعينهم على المضي قدما للمستقبل بمزيد من العمل والإنجاز.
وأضاف أن تلك الذكرى تشكل فرصة للأجيال الشابة للاطلاع على ما بناه الآباء والاجداد على مدى قرن مضى.

وذكر أنه في مثل هذا اليوم من عام 1921 أنشئت إمارة شرق الأردن، التي اتخذت اسم “المملكة الأردنية الهاشمية” في الـ 25 من مايو عام 1946، وفي 21 من نوفمبر عام 1920، وصل الأمير عبد الله بن الحسين بن علي إلى مدينة معان، ليؤسس المملكة ويصبح أول ملوكها.
وتابع لقد أعلن الحادي عشر من أبريل من كل عام يوما وطنيا في الأردن ، وقد طرحت هيئة البريد في المملكة إصدارا من الطوابع التذكارية لعام 2021، وأطلق شعارا للاحتفالية يتوسطه الرقم مئة مكللا بالتاج وعلى يمينه قوس ذهبي ساطع وإلى يساره 3 أقواس بألوان علم البلاد، وفي القاعدة قوسان ذهبيان كُتب على أحدهما 1921 وعلى الآخر 2021.

وقد احتفلت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية والجالية الأردنية بدولة الكويت بمناسبة مرور 100 عام على قيام الدولة الأردنية، حيث رفعت الأعلام الأردنية وشعار مئوية الدولة على مبنى السفارة الأردنية.

وبهذه المناسبة تقدمت السفارة والجالية الأردنية بالكويت عبر بيان صحفي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمير حسين بن عبدالله وكافة أبناء الوطن، مجددين عهد الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وبلدهم الحبيب الأردن.
وجاء في البيان:
١٠٠ عام ولله الحمد والوطن ينعم بالأمن والاستقرار والعطاء والسند لأمتنا.

١٠٠ عام من المجد والثورة العربية الكبرى.

١٠٠ عام حافلة بحكايات الفخر والكرامة شهدتها التضحيات بالدماء الطاهرة.

١٠٠ عام من الحكم السديد والمواقف المشرفة.

١٠٠ عام من الشموخ والإرادة التي لا تلين عن الحق والثوابت.

١٠٠ عام من النهضة التي ما زالت حاضرة والإنجازات شاهدة.

١٠٠ عام من تكاتف الشعب خلف قيادته الهاشمية الحكيمة.

حفظ الله الأردن أرضاً وشعبًا وقيادةً، وأن يمن على جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بدوام التوفيق والعمر المديد والصحة والسعادة.

زر الذهاب إلى الأعلى