Featuredمنوعات

الشيف الفرنسي غي سافوا يحتفظ بلقب أفضل مطعم في العالم في ترتيب “لا ليست”

احتفظ الشيف الفرنسي غي سافوا بلقب أفضل مطعم في العالم في ترتيب “لا ليست” لسنة 2022 الذي أُعلِن الخميس، فيما لوحظ تقدّم الدول الاسكندينافية في قائمة المطاعم الألف الأفضل.

وتصدّر مطعم غي سافوا الذي يحمل اسمه ويقع في مبنى “لا موني دو باري” قائمة “لا ليست” الشهيرة التي تستند إلى مجموعة من الأدلة والمراجع النقدية المطعمية.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة “لا ليست” إيلين بييتريني لوكالة فرانس برس إن غي سافوا الذي يتبوأ صدارة الترتيب منذ العام 2017، بمفرده أو بالتساوي مع آخرين، “لا يزال يحظى بإجماع جميع المرشدين والمنشورات ونقاد الطعام، وما من أحد ينتقده”.

وحقق الاسكندينافيون مواقع متقدمة في الترتيب، ومنهم السويدي بيورن فرانتسن الذي صنف مطعمه “فرانتسن” في ستوكهولم ضمن المستوى الثاني مع سبعة مطاعم أخرى، ونال المرتبة الخامسة في القائمة، في حين احتل مطعمه “زِن” في سنغافورة المركز السابع والأربعين ضمن المستوى السادس.

كذلك تقدّم مطعم “جيرانيوم” الدنماركي بقيادة الشيف راسموس كوفويد إلى المستوى السابع والمركز الرابع والسبعين.

وتقاطعت قائمة “لا ليست” في تسجيل هذا التقدم الاسكندينافي مع منافستها البريطانية “50 بست”، علماً أن التصنيف الفرنسي أنشئ عام 2015 بدفع من وزارة الخارجية الفرنسية في مواجهة اللائحة البريطانية المرموقة المتهمة بازدراء الطهاة الفرنسيين وعدم إدراج أي منهم ضمن المراكز العشرة الأولى فيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى