Featuredاخبار محليةمنوعات

الشيخة أبرار خالد الجابر : أهدف لتعزيز صورة الكويت الفنية عبر دول خليجية

أكدت أن " ابيز برودكشن " ستنتج أعمالا ضخمة

ابيز برودكشن تعدكم بتقديم الأفضل دائما

اوضحت رئيس مجلس ادارة شركة ابيز برودكشن للانتاج الفني الشيخة أبرار خالد الجابر العلي ان شركة ابيز برودكشن تقوم بانتاج عدد من الاعمال الفنية التي ستعرض على الشاشات العربية في الأيام المقبلة واخرى ستعرض في شهر رمضان المقبل.

 

مسلسل شارع 9 سيعرض عبر منصة رقمية  

وكشفت الشيخة ابرار الخالد في تصريح لها عن قرب الانتهاء من تصوير مسلسل «في شارع 9» من تأليف محمد الكندري وإخراج حسين ابل، و بطولة كوكبة من الممثلين الكبار و الشباب المتميزين منهم اسمهان توفيق وعلي جمعة و اسامة المزيعل و ابرار الكويتية و ضاري الرشدان وجمال الشطي و هدية بدر و محمد رمضان و نجاح الخطيب و ابراهيم الشيخلي و سلمى سالم و ايمان قمبر و ايمان الحسيني و روان العلي وايمان فيصل و محمد المسلم وتدور احداث المسلسل الذي يتكون من 8 حلقات ضمن قالب اجتماعي تشويقي حيث سيعرض عبر احدى المنصات الرقمية.

وقالت الشيخة ابرار الخالد: ان شغفها بالفن والاعلام كان السبب في دخولها عالم الانتاج و الاشراف على الاعمال الفنية التي تنتجها شركتها ابيز برودكشن منوهة انها استعانت بممثلين ومخريجن كبار وكتاب متميزين لتقديم افضل الاعمال للمشاهد الخليجي و العربي .

 

بدء تصوير مسلسل لعبة السعادة … قريبا بالبحرين

كما كشفت الخالد ان العمل الثاني الذي تنتجه «ابيز برودكشن» يحمل عنوان «لعبة السعـادة» ويتكــون مـن 30 حلقة ويتم تصويره في البحرين من تأليف وليد كمال ومحمد جمال وإخراج جمال الرويعي ومن بطولة خالد البريكي واحمد العونان وعبدالمحسن القفاص وريم ارحمة وميس كمر واميرة محمد ومحمد صفر وامل محمد ونورا بالألف ، مشيرة الى ان المسلسل كوميدي تتخلل احداثه الاثارة و التشويق واحيانا الغموض،وتدور احداثه حول نبوءة خاصة بإحدى العائلات تدور حول خريطـــة سحرية من يصل اليها يصـــل لسر السعـــادة.

وذكرت ان الاعمال الاخرى ستكون اعمال كبيرة و مفاجئة للجمهور و المحب للاعمال الخليجية و خصوصا الكويتية منها حيث انها ستعلن في الفترة المقلة عن تفاصيل بدء تصوير مسلسل رمضاني في المملكة العربية السعودية .

وعن اختيارها التصوير خارج الكويت وتحديدا في دول خليجية شقيقة قالت الخالد : ان الكويت كانت منارة الثقافة الخليجية و كانت بوابة للفن الخليجي حيث شارك عدد كبير من الممثلين الخليججين في الاعمال الكويتية فكانت السباقة في هذا المجال، و بالتالي من المهم جدا ان نعود مرة اخرى باعمال كويتية من بوابة خليجية و الهدف من ذلك هو اعادة مكانة الكويتي الثقافية و الفنية من خلال الاعمال التي تصور في دول خليجية مجاورة خصوصوا و اننا ننشهد انفتاحا كبيرا في دول خليجية في مجال الانتاج الفني والسينمائي

و عن تعاونها مع مؤسسات انتاجية خليجية و منصات اعلامية و تلفزيونية ، قالت : نسعى للتوسع في هذه المرحلة و ذلك من خلال انتاج اعمال ضخمة و مهمة ونعيد بذلك دور الكويت في الانتاج الفني و الثقافي في منطقة الخليج من خلال اعمال مهمة وسنعى دائما الى تقديم الافضل و المتميز من خلال اختيار النصوص الجيدة و طاقم العمل من الفنانين المتميزين ولم لا يكون لنا تعاون مع مؤسسات خليجية في المرحلة المقبلة؟

 

دراستي سبب في دخولي عالم الانتاج الفني

وعن سبب اختيارها لهذا المجال الصعب قالت: درست الاعلام و تخصصت في مجال الاذاعة و التلفزيون و شغفي بهذا المجال جعلني ادخل عالم الانتاج و الاشراف على الاعمال، منوهة انها ليست منتجة فقط و انما تشرف على اختيار الاعمال و متابعة جميع التفاصيل لافتة إلى ان لديها فريق متميز يتابع ويدير هذه العملية.

 

اسعى من خلال اعمالي للحفاظ على خصوصية المجتمعات الخليجية و العربية

واشارت الى انها دقيقة جدا في اختيار الاعمل التي توائم الثقافة الكويتية و الخليجية و لحد كبير العربية وتكون هادفة و تسعى دائما تقديم ما يلائم المجتمعات الخليجية و العربية من خلال الاعمال الاجتماعية اةو الكوميدية .

 

العالم يشهد تطورا رقميا مهولا.. علينا استغلاله 

وعن اختيارها عرض اولى اعمالها عبر منصة رقمية قالت: نحن نعيش عالم الرقمنة و بالتالي اصبحت المنصات الرقمية اكثر مشاهدة و دخولي هذا العالم يأتي لمواكبة التطور السريع الذي تشتهده التكنولوجيا الرقمية في العالم و سرعة وصول الاعمال الى المتلقي و المشاهد مشيرة الى ان هناك اعمال كبيرة ستعرض على الشاشات في شهر رمضان المقبل كما ستعرض على منصات رقمية لهذه الجهات و التي يتابعها الملايين من المشاهدين.

و عن تفاصيل الاعمال الجديدة اوضحت الخالد انها ستعلن عنها قريبا مع بداية تصوير هذه الاعمال مشيرة الى انها ستكون مفاجئة للجميع و تضم اعلام الفن الكويتية و الخليجي كما ان اماكن التصوير ستكون مفاجئة لانها ستستخدم لاول مرة في اعمال فنية .

 

الساحة الانتاجية كبيرة واؤمن بالمنافسة الشريفة وتقديم الافضل

وعما إذا كانت تتخوف من المنافسة مع شركات و اعمال اخرى قال: الساحة الفنية و الانتاجية كبيرة و تسع الجميع و نحن نراهن دائما على التميز في الانتاج و تقديم النصوص الجيدة وهذا ما يهمني لانني انافس نفسي واحترم الجميع و المنافسة الشريفة في هذا المجال الواسع، و شركة ابيز برودكشن تعاقدت مع كبار الممثلين رغم انها شركة فتية و نعمل كفريق واحد لتقديم اعمال ترقى الى المستوى وتحترم عقل المشاهد .

وعما اذا  كانت كورونا قد اثرت على التقدم في تصوير الاعمال التي تنتجها شركة ابيز برودكشن، قالت الشيخة ابرار: بكل تاكيد فجائحة كورونا اثرت على جميع الاعمال و الحمد لله الان الامور تسير بشكل افضل و مع سماح الحكومة باقامة المؤتمرات و الحفلات ابتداءا من الشهر المقبل سنقوم بعقد مؤتمر صحفي نتحدث فيه عن جميع تفاصيل اعمال الشركة .

الشيخ حمد جابر العلي والدي الذي رباني وقدوتي بالحياة

واعربت الشيخة ابرار عن اتمنانها العميق لكل من ساندها وشجعها على دخول هذا المجال معربة عن شكرها العميق لوالدتها الشيخة عهود سالم العلي ولنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الذي تعبتره والدها وقدوتها في الحياة.

كما وجهت الشيخة ابرار خالد الجابر شكرها العميق لكل فريق العمل الشاب في شركة ابيز برودكشن للانتاج الفني مؤكدة ان هدف الشركة هو تقديم الاعمال الهادفة و المتميزة دائما و التي تعالج قضايا اجتماعية تحافظ على الخصوصية الثقافية لمجتمعاتنا .

زر الذهاب إلى الأعلى