Featuredاقتصاد

أسهم السعودية تتصدر أسواق الخليج الرئيسية صعودا

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأحد مع ارتفاع أسعار النفط، وتفوق المؤشر السعودي على بقية مؤشرات المنطقة مع تخفيف المملكة لقيود فيروس كورونا.

فقد قررت السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة الفيروس اعتبارا من اليوم في ضوء الانخفاض الحاد في عدد الإصابات اليومية مع إحراز تقدم كبير في عمليات التحصين.

كما ألغت السلطات القيود المفروضة للمحصنين بالكامل في الأماكن المغلقة والمطاعم ودور السينما ووسائل النقل.

وصعد المؤشر السعودي 0.5 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي بالنسبة ذاتها، في حين صعد سهم جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة، 2.7 بالمئة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الجمعة بأن الصادرات السعودية غير النفطية ارتفعت 37 بالمئة إلى 125.3 مليار ريال (33.4 مليون دولار) في النصف الأول من 2021.

واستقرت أسعار النفط عند أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 85 دولارا للبرميل يوم الجمعة مدعومة بتوقعات تشير إلى عجز في الإمدادات في الأشهر القليلة المقبلة بعد أن أدى تخفيف قيود السفر المرتبطة بفيروس كورونا إلى زيادة الطلب.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة مدعوما بارتفاع 2.3 بالمئة لسهم بنك أبوظبي التجاري وزيادة 0.2 بالمئة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات.

وصعد مؤشر دبي 0.3 بالمئة مع صعود سهم شركة إعمار العقارية 0.5 بالمئة وسهم وحدتها إعمار مولز 2.1 بالمئة.

كما ارتفع المؤشر القطري 0.3 بالمئة، بقيادة ارتفاع 0.7 بالمئة لسهم بنك قطر الوطني و0.4 بالمئة لسهم فودافون قطر، بعد أن أعلنت شركة الاتصالات تحقيق زيادة في الأرباح على مدى تسعة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى